فحم الحمضيات

اسعار فحم الحمضيات

الاوسط لانتاج الفحم Comments 0 October 19, 2019

مصنع الأوسط لإنتاج وتصدير الفحم

أسعار طن فحم الحمضيات

يعتبر فحم الحمضيات من أجود أنواع الفحم المختلفة والتي يتم استخراجها من حطب أشجار الفواكه الحمضية التي تعتبر من أكثر الأشجار التي لها القدرة على الاشتعال لفترات طويلة كما أن الرماد المتكون منه بعد أن ينطفئ يتميز باللون الأبيض الفاتح وهذا دليل على أن الفحم نظيف لا ينتج عنه أي تلوث بيئي ولا يسبب انتقال أمراض الحساسية للأطفال وكبار السن مثل باقي أنواع الفحم الصناعية التي يتم تصنيعها من بقايا الفحم المشتعل سابقًا ورماده وللفحم الكثير من الاستخدامات المهمة في منازلنا ويطمئن الكثر من الناس عند اختيار الفحم النباتي بمختلف مثل فحم أشجار الليمون وفحم أشجار البرتقال وفحم أشجار الجوافة كما يوجد الكثير من أنواع الفحم النباتية الأخرى التي يتم استخراجها من أخشاب أشجار الفواكه الأخرى مثل أشجار فاكهة المانجو وأشجار التفاح ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف على أسعار وأنواع الكثير من الأنواع والتعرف على والأعمال التي يقدمها مصنع الأوسط لإنتاج وتصدير فحم الحمضيات.

أنواع فحم الحمضيات

هناك الكثير من الأنواع التي يتم استخراجها من خيرات الطبيعة إذ يتم استخراج جميع أنواع فحم الحمضيات من أخشاب الأشجار الحمضية مثل:

فحم البرتقال: ويعتبر فحم البرتقال من أفضل أنواع الفحم المصري الطبيعي الذي يستخرج من أخشاب وحطب الأشجار حيث إن فحم البرتقال تتطابق مواصفاته وخصائصه مع معايير الجودة العالمية لأن يتميز بسرعته الكبيرة على الاشتعال على عكس الأنواع الصناعية التي تحتاج إلى بعض الوقت لاشتعال قطعة واحدة وغالبًا ما يتم استخدام وسائل مساعده لاشتعاله، ويتميز فحم البرتقال بأن أثناء فترة اشتعاله لا تتصاعد منه الأبخرة والشرر، كما يتميز فحم البرتقال بأنه اقتصادي وموفر جدًا لأن مقدار كيلو واحد من فحم البرتقال يمكن أن يظل مشتعلًا حوالي أربع ساعات تقريبًا, كل هذه المواصفات تدل على أنه من المصادر النظيفة للطاقة حيث يستخرج هذا النوع من أخشاب وحطاب أشجار البرتقال المصري.

فحم الليمون: يعتبر أيضًا فحم الليمون من مصادر الطاقة النظيفة التي تستخرج من أخشاب وحطاب شجر الليمون المصري ولا يصدر عنه أثناء اشتعاله تصاعد أي أبخرة أو شرر كما يستخدم الناس فحم الليمون للكثير من الأغراض الهامة مثل أغراض الشواء والطهي والكابلات الكهربائية ومن الخصائص التي تميز فحم الليمون عن غيرة من الأنواع أنه من الأنواع التي تشتعل سريعًا دون إضافة أي مواد مساعدة للاشتعال كما تدوم فترة الاشتعال لعدة ساعات.

مخلوط الفواكه: ويستخرج هذا النوع من خليط أشجار(الجوافة والجازورين) ومن وجهة نظر الشركات المصنعة لكثير من أنواع الفحم أنه أفضل من فحم البرتقال والسنديان حيث أن هذا النوع يجمع بين مميزات فحم الجوافة في طول فترة اشتعاله وحرارة فحم الجازورين ، كما يتميز بانتظام أشكاله وجودته العالية ويستمر الكيلو الواحد منه من ثلاث إلى أربع ساعات تقريبًا.

فحم الجوافة: ويعتبر من أفخر الأنواع التي يتم تصديرها للخارج ويحتل هذا النوع المركز الثاني من حيث فترة الاشعال بعد فحم البرتقال حيث أنه قادر على أن يستمر الكيلو الواحد منه حوالي الثلاث ساعات ونصف تقريبًا ويتميز فحم أشجار الجوافة بجمال أشكاله وانتظام الشكل الخارجي للقطع فيه.

فحم المشاوي: وهذا النوع من الأنواع الأقل جودة عن الأنواع السابقة من حيث مدة الاشتعال حيث يستمر الكيلو منه في الاشتعال حوالي الساعتين والنصف. ولكنه يتميز بمواصفات عالية من حيث قدرته على سرعة الاشتعال وعدم تصاعد لأي أبخرة ولا شرر للدخان منه. ويتكون فحم المشاوي من خليط الجازورين والتوت والكافور.

وكل هذه الأنواع يتم تصديرها من السوق المصري إلى الخارج كما أنه يدخل في سياق البورصة العالمية.

الشركات المصنعة لأنواع فحم الحمضيات

يعتبر مصنع الأوسط لتصدير وتصنيع الفحم النباتي من الشركات الرائدة والتي تعمل في السوق المصري منذ الكثير من السنوات كما يحرص مصنع الأوسط على تصنيع الفحم النباتي بأقل درجات من الرطوبة وذات قدرة سريعة على الاشتعال وقدرته على الاستمرار في الاشتعال حوالي ستة ساعات وأكثر .

يقدم المصنع الفحم المفحم بطريقة التكتيم الخالي تمامًا من الشوائب والأتربة ذات الجودة العالية والسعر المنخفض وذلك لزيادة الطلب على الفحم في السوق الدولي والمحلي وزيادة نسبة المعروض منه لدى الشركات المصنعة

يعتبر مصنع الأوسط قلعة صناعة وإنتاج الفحم في محافظة الإسماعيلية وخط القناة و يقدم المصنع العديد من العروض والخصومات على أسعار الفحم لرغبتها في التعامل مع الكثير من عملاء تصدير الفحم في مصر وخارجها.

وهناك شركة النصر لتصنيع فحم الكوك هذه الشركة من الشركات التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام وهي الشركة الوحيدة في مصر والشرق الأوسط التي تقوم بتصنيع الفحم وتصديره للخارج بخلاف تلبيتها لاحتياجات الكثير من مصانع السوق المحلية المصرية مثل مصانع السكر ومصانع الحديد والصلب.

أخر أسعار الفحم في السوق العالمية والأسواق المحلية في مصر

تختلف أسعار الفحم باختلاف أنواع وللخصائص المشتركة بين أنواع الفحم الحمضي يصعب التفرقة بينهم إلا من خلال التاجر.

بلغ سعر طن فحم الحمضيات  المستخرج من شجرة اليمون 550 دولار

كما سجل سعر الطن  من فحم الحمضيات المستخرج من  أخشاب شجرة البرتقال 500 دولار.

وكان سعر طن الفحم من خليط  فحم البرتقال والليمون 450 دولار.

سعر طن الفحم من خليط فحم البرتقال والمانجو420 دولار

سعر طن الفحم من خليط فحم  البرتقال وجزوارين 410 دولار.

سعر طن الفحم من خليط فحم البرتقال وجوافة 400 دولار

سعر الطن من فحم الجوافة 350 دولار .

سعر الطن من خليط فحم جزوارين  وتوت وصفصاف وكافور 300 دولار.

سعر الطن من خليط فحم جزوارين والجوافه330 دولار

ووصل سعر طن  فحم الجزورين 380 دولار.

وهناك أسعار تنافسية لأسعار فحم الطلح السوداني تصل إلى300 دولار للطن.

وصل سعر الطن من فحم الكوك إلى 400 دولار للطن.

وفي السوق المحلي اختلفت أسعار الفحم على حسب أسم الشجرة المستخرج منها حيث بلغ سعر علبة الفحم المربعات ذات الحجم المتوسط حوالي 22 جنيهًا قابل للزيادة أو النقصان حسب نوع الفحم ومكان البيع .

كما تتراوح أسعار بيع فحم الجزورين للشواء ب7 جنيهات للكيلو كما كان سعر الكيلو من فحم شجر الموالح مثل شجر البرتقال والليمون والمانجو إلى 10 جنيهات للكيلو الواحد، وجاء سعر فحم الشيشة بحوالي ال 8 جنيهات، ويقدر الفحم الحجري للحدادين بحسب الوزن للشوال.

حيث بلغ سعر طن الفحم داخل جمهورية مصر العربية 15000 جنيهًا

مميزات فحم الحمضيات

قابل للاشتعال السريع.

لا يضاف إليه أي مواد كيميائية.

لا يصدر أثناء اشتعاله أي روائح كريهة أو دخان أو شرر.

فحم الحمضيات ذات مسامات مغلقة.

مفحم بالتكتيم غير مطفأ بالماء.

تدوم فترة الاشتعال لساعات طويلة.

آمن لاستخدامات المنازل والمطاعم والشواء الخارجي.

الرماد الصادر عنه أبيض اللون كالثلج.

يتم تعبئته بعد التنقية من الشوائب والأتربة.

أعمال الشركات المنتجة لفحم الحمضيات

تقوم الشركات التي تصنع الفحم الحمضي بإمكانية تجهيز كافة الطلبيات للعملاء بالأحجام والمقاسات التي يرغبون بها وتوفر الشركات المصنعة الكثير من مخازن الفحم مع مراعاة ضوابط وشرو تخزين الفحم وأن يكون بعيدًا عن أي عوامل للرطوبة أو الاشتعال كما تقوم الشركة المصنعة للفحم بتوفير العديد من مخازن ومكاتب الشحن القريبة من الموانئ الخاصة بالتصدير للخارج، كما تقوم الشركة المصنعة والمصدرة بتوفير أفضل أماكن لإقامة العملاء من خارج مصر كي يستطيع العميل مراقبة خطوات انتاج الفحم واختبار جودة العينات بنفسه.

يتم تصدير كامل الشحنات في كونتينرات كبيرة مأمن عليها يعبأ الفحم في شوال مطبوع عليه كل المواصفات الخاصة بنوع الفحم من حيث النقاوة ونسبة الرطوبة ومدة الاشتعال كما يطبع على الشوال أسم الشركة المصنعة والسجل التجاري والضريبي للشركة.

الفحم في السوان

تمتلك السودان حوالي 27 نوعًا من أنواع الفحم والذي يعتبر من أجود هذه الأنواع فحم الطلح  ويعتبر السودان من أكبر الدول العربية منافسة وكان يحتل الرتبة ال11 قبل صدور حظر تصدير السودان للخارج حيث كانت السودان من أكبر المنافسين لروسيا والبرازيل وأندونيسيا والصين وبيرو والهند في تصدير الفحم لمعظم دول الخليج العربي وكان سعر تصدير الطن من الفحم تبعًا لتسعيرة التجارة العالمية ما يقرب من 450 دولار.

كما شهد السوق المحلي بالخرطوم ارتفاعًا في أسعار الفحم حيث وصل سعر شوال الفحم حوالي 350 جنيهًا بدلًا أن كان ب310 جنيهًان وكان سعر شوال فحم الطلح 350 بدلًا أن كان 310 وكان سعر الفحم العادي بحوالي 280 جنيهًا بدلًا أن كان 250 جنيهًا.

يمكنك طلب فحم الحمضيات الان من مصنع الاوسط

 Watssapp:00201008392942

0 Comments

Leave a Reply